المستشفى العالمي يحدد تاريخه بنجاح عملية زرع كبد ناجحة تبلغ 4.7 كغ طفل في الهند


الرعاية الصحية الطبية في الهند متقدمة ، والأخصائي الطبي فعال للغاية حتى عندما يتعلق الأمر بالأطفال الرضيعين مثل 4.7 كلغ. أجرت المستشفى العالمية مؤخرًا عملية جراحية ناجحة لزراعة الكبد على طفل يزن 4.7 كجم. يرأس فريق زراعة الكبد للأطفال الدكتور رافي موهانكا والدكتور أنوراغ شريمال في المستشفى العالمي ، باريل ، مومباي.

حظيت القضية باهتمام عندما ظهرت اسم طفلة إيبسا على اليرقان بعد ولادتها مباشرة. بعد عدة اختبارات تبين أنها عانت من مرض كبد نادر يعرف باسم Biliary Atresia (BA) ، حيث لا توجد قنوات صفراوية في الكبد منذ الولادة ، مما أدى إلى تراكم الصفراء في كبدها مما تسبب في تلف الكبد الدائم وتليف الكبد . عادة ، في حالات مثل هذه الجراحة يكون الخيار إذا تم تشخيصها فقط في غضون 90 يومًا. يبلغ عمر إبسا 8.5 أشهر ، وبالتالي فإن الخيار الوحيد لجراحي الأطفال الذين تركوها هو إجراء عملية زرع كبد في أسرع وقت ممكن. ووفقًا لوالدة إيبسا ، "لقد شعرت بالرعب بسبب المخاطر غير المؤكدة لجراحة زراعة الكبد ، فقد أنجبت طفلاً جميلًا ، لكننا الآن خائفون إذا كانت ستتمكن من التعافي الكامل بعد الجراحة. أعطانا المستشفى العالمي الأمل ، ونريد أن نجرب كل ما في وسعنا لفتاتنا الصغيرة ".


وفقًا لأطبائها الدكتور أنوراغ شريمال والدكتور رافي موهانكا ، "إن الصفارة الأذينية هي حالة نادرة توجد في 1 من كل 20.000 طفل. تم تشخيص إيبسا على ذلك بعد أكثر من 90 يومًا ، ومن ثم فإن خيار إجراء عملية استئصال كزاي بورتونتروستومي كبديل لزراعة الكبد لم يكن محل تساؤل. "وأضاف الأطباء أيضًا:" مع تقدم إيبسا ، أصبحت متلازمة الكبد تزداد سوءًا. طورت اليرقان ، سائل في كبدها ، والأهم من ذلك توقف عن النمو. لقد بدأت في تطوير الإصابات التي تتطلب دخولًا متعددًا للمستشفى على الرغم من أفضل الجهود التي بذلها أطبائها. "أجريت عملية زرع كبد بيبي إيبسا في 19 يونيو / حزيران في أحد جراحي زرع الكبد الأكثر خبرة في الهند ، الدكتور رافي موهانكا والدكتور أنوراغ شريمال. كانت عملية زراعة الكبد لأخصائيي كبد الأطفال هؤلاء الذين تقل أعمارهم عن 5 كيلوغرامات صعبة لأن الأوعية الدموية صغيرة وتربطهم بالكبد المزروع تتطلب مجموعة من المهارات المتخصصة. كانت جراحة إيبسا شبه دموية ، وكانت بحاجة فقط إلى 30 مل من الدم خلال العملية بأكملها. قطع فريق جراحة زرع الكبد في المستشفى العالمي شوطاً طويلاً في هذه الجراحة المعقدة. تميزت عملية زرع كبد إيبسا بالمعايير الطبية الهندية في الدوريات الدولية لوحدة الرعاية الصحية ذات الأسعار المعقولة والفعالة.


بعد الجراحة الناجحة لزراعة الكبد في عمر 8.5 أشهر ، كان الشفاء لا يزال قيد التشغيل بسبب المضاعفات المحتملة بعد الجراحة. بكل سرور ، الطفل هو في الشفاء الوظيفي ، ويأمل والداها في أن يستعيد ملاكهما الصغير الشفاء التام. ترتبط عملية زراعة الأعضاء في الهند بشبكة واسعة من أفضل مستشفى زراعة الأعضاء في الهند ؛ مستشفى غلين إيغلز العالمي واحد من قصص النجاح القصوى. إنهم لا يقدمون علاجًا عالي الجودة فحسب ، بل يوفرون أيضًا علاجًا فعال التكلفة من حيث التكلفة في الهند. تحاول المجموعة البحث عن آفاق جديدة كل عام لعلاج أكبر عدد ممكن من المرضى مع جراحي زراعة الأعضاء الأكثر شهرة في الهند.

كن حراً في الاتصال بنا ، لطرح أسئلتك على info@indiaorgantransplant.com أو الاتصال بنا على + 91-9765025331. يمكنك أن تقرأ عن تجارب المرضى الذين سيساعدونك في اتخاذ القرار الصحيح بشأن علاج الكبد في الهند.

إذا كنت تريد المزيد من التفاصيل بشأن جراحة زرع الكبد ، انقر هنا

Comments